عن الشركة


نبذة عن الشركة

تأسست شركة الدلتا للتأمين ( ش . م . م  ) بتاريخ 28/9/1980 فى ظل سريان القانون رقم 26 لسنة 1954 الذى حل محله القانون 159 لسنة 1981 . وهى تخضع للقانون رقم 10 لسنة 1981 بشأن الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر وتعديلاته .
 

وتقوم الشركة وفقاً لقرار إنشائها والترخيص الصادر لها بمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين فى فروع تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال وكذا تأمينات الممتلكات والمسئوليات وذلك من خلال مركزها الرئيسى بشارع حسن محمد الرزاز بمدينة الجيزة وكذا 17 فرعاً منتشراً بأنحاء جمهورية مصر العربية.
 

ويبلغ رأس المال المرخص به 150 مليون جنيه والمصدر والمدفوع بالكامل 90 مليون جنيه موزعة على 22.5 مليون سهم بقيمة إسمية 4 جنيهات مصرية للسهم.
 

تطور مستمر
 

تعد شركة الدلتا للتأمين واحدة من كبرى شركات التأمين العاملة فى مصر، حيث بدأت نشاطها فى سوق التأمين المصرى فى عام ١٩٨١ كشركة مساهمة مصرية، وكنتيجة لموجة اﻹصلاحات الاقتصادية التى شهدتها مصر بدءا من عام ٢٠٠٤، قامت   الشركة المصرية الكويتية القابضة بشراء ٢٠٫٥٪ من أسهم الشركة وقد نتج عن ذلك حدوث تغيرات هيكلية كثيرة فى الشركة مصحوبة بتطوير شامل لكافة الخدمات التى تؤديها والتى تهدف من خلالها ٳلى أن تكون واحدة من أقوى شركات التأمين العاملة فى المنطقة، بما تمتلكه من خبرات وٳمكانيات وكوادر بشرية قادرة على مواجهة متطلبات العصر.
وفى خلال اﻷعوام القليلة الماضية نجحت الدلتا للتأمين فى تحقيق كافة اﻷهداف التى خططت لها نتيجة للجهد المتميز والفكر المتطور اللذان تنتهجهما الشركة.

وقد كان استقطاب العناصر المتميزه الموهوبه ذات الخبرة سواء كانوا تنفيذيين أو ٳخصائيى تأمين واحدة من أهم ملامح ٳعادة الهيكلة والتى مكنت الشركة من أن تواكب التطورات العالمية  الحادثه فى صناعة التأمين والتى كان من نتيجتها زيادة اﻷرباح وخفض معدلات نفقات التشغيل كنتيجة مباشرة لسياسة متطورة وتبنى استراتجيات عمل خلاقة ومبتكره.

وقد ٳحتلت الدلتا للتأمين مكانة مرموقة بسوق التأمين المصرى بفضل جهود ما يزيد عن ٣٠٠ موظف يقدمون أفضل الخدمات التأمينية ٳلى عملائها فى فروعها المنتشرة فى أنحاء الجمهورية والبالغ عددها أكثر من ١٨ فرعا. ٳختبرت مواقعها بعناية حتى يتسنى للعميل سهولة الوصول ٳليها والحصول على الخدمة المرجوة بسهولة ويسر. ونحن على يقين من أن اختيار تلك المواقع واللامركزية فى اتخاذ القرار تمكن الشركة من الاستجابة السريعة لعملائها وبأقصى مرونه ممكنه باعتبارهم شركاء لهم.

وبالتطبيق الفعلى لهذه الخطوات أصبح بٳمكان الدلتا للتأمين تقديم أفضل الخدمات التأمينية بسهولة ويسر بهدف الوصول لثقة عملائها، باﻹضافة ٳلى وضع سياسات واضحة ﻹجراءات قبول التأمين على أسس سليمة والتى من شأنها أن تعمل على سهولة وسورعة حصول العملاء على مستحقاتهم فور تحقق المخاطر المؤمن عليها.
ولكى تكتمل عناصر النجاح للدلتا للتأمين كان اﻷهتمام المستمر بتطوير العنصر البشرى لتوفير أكبر قدر من جودة اﻷداء والتى تأتى فى مقدمة أولويات الشركة التى تعتمد عليها ومن هذا المنطلق فقد حرصنا على التطوير المهنى والتدريب المستمر للعاملين بالشكل الذى يجعلهم على درجة عالية من اﻹحترافية فى الأداء.

وأخيرا فٳن جميع هذه العوامل ستمكننا من ٳداره العمل بدرجة عالية من الكفاءة واﻹتقان ويحصل من خلالها العميل على خدمة متميزة وسريعة فى ﺁن واحد.
 


بيانات أساسية :

 

اسم الشركة

 

شركة الدلتا للتأمين ش.م.م

غرض الشركة و مدتها

 

مزاوله جميع عمليات التأمين و إعادة التأمين لكافة أنواعها و مدتها 50 عام

سابقة أعمال الشركة

 

مزاولة جميع عمليات التأمين وإعادة التأمين

تاريخ القيد بالبورصة

 

2/2/1985

القانون الخاضعة له الشركة

 

القانون 159 لسنة 1981

القيمة الاسمية للسهم

 

أربعة جنية

عدد الأسهم

 

22.5 مليون سهم

رأس المال المرخص به

 

150 مليون جنية      

رأس المال المصدر

 

90 مليون جنية

رأس المال المدفوع

 

90 مليون جنية

رقم و تاريخ القيد بالسجل التجاري

 

  رقم  51626  بتاريخ  2/10/1980

أسم رئيس مجلس الإدارة

 

السيد السيد الجوهري

أسم العضو المنتدب / الرئيس التنفيذي

 

عاليه حلمي